​المجلة العراقية لبحوث السوق وحماية المستهلك بحلتها الجديدة


صدر المجلد (8) العدد (2) لسنة (2016) من المجلة العراقية لبحوث السوق وحماية المستهلك بحلة جديدة وذلك بتغيير غلاف المجلة ليكون معبرا بشكل اكبر عن تخصص المجلة في العلوم الاجتماعية وتوجهها لنشر كافة البحوث العلمية الرصينة المتعلقة بالسوق والمستهلك، كما تم تغيير شروط النشر المتبعة في المجلة لتتوائم مع شروط النشر المعتمدة في المجلات العالمية، فضلا عن اعتماد نظام (APA) الخاص بكتابة المصادر والذي يعد احد الانظمة العالمية الحديثة المتبعة في كتابة المصادر الخاصة بالبحوث التي تندرج ضمن تخصص العلوم المجتمعية وفقاً لتصنيفات اليونسكو المعتمدة في هذا المجال، وبذلك فان المجلة تفتخر بأنها اول مجلة في العراق ادخلت نظاما معتمدا في طريقة كتابة المصادر في كل من متن البحث وقائمة المصادر.
كما حصلت المجلة على عامل تأثير مقداره 3.149 من قبل مؤسسة (ISRA) International Society for Reseeach Activity Journal-Impact-factor (JIF)، فضلا عن دخول المجلة في فهرسة العديد من المكتبات والمؤسسات العلمية وهي:

1. مؤسسة Publication Integrity & Ethics [PIE (n)] التي مقرها في مدينة لندن/ المملكة المتحدة وفقاً للرابط الاتي: 
http://www.integrity-ethics.com/journal/100249

2. مكتبة جامعة LEIPZIG  الالمانية وفقاً للرابط الاتي:
https://katalog.ub.uni-leipzig.de/Search/Results?lookfor=iraqi+journal+of+market+research+and+consumer+protection&type=AllFields

3. مكتبة المجلات الإلكترونية / مركز برلين للعلوم المجتمعية
  Social Science Research Center Berlin (WZB) 
وفق الرابط الاتي:
http://rzblx1.uni-regensburg.de/ezeit/detail.phtml?bibid=WZB&colors=3&lang=en&jour_id=199273

ولأول مرة في العراق تم ادخال نظام النشر الالكتروني للبحث في حالة حصوله على قبول النشر، اذ تقوم المجلة في حالة حصول الباحث على قبول النشر بنشر البحث مباشرة عبر الموقع الخاص بها وبذلك سوف لن ينتظر الباحث الفترة الزمنية المعتمدة في اصدار البحث بشكل مطبوع علما ان المجلة تصدر بواقع عددين في السنة. 
وبهذا الصدد فان المجلة تدعوا الباحثين من مختلف الجامعات العراقية لنشر نتاجاتهم العلمية فيها نظراً لما تتمتع به من رصانة علمية وسرعة ودقة في الاداء.


Comments are disabled.