التحكم المؤسسي وستراتيجية وظيفة التدقيق

اصدار جديد … كتاب (التحكم المؤسسي وستراتيجية وظيفة التدقيق)

للباحث الدكتور سالم محمد عبود

صدر حديثا كتاب (التحكم المؤسسي وستراتيجية وظيفة التدقيق) لمركز بحوث السوق وحماية المستهلك / جامعة بغداد، تناول موضوعات متعددة عن الحوكمة او التحكم المؤسسي، والادبيات المتنوعة موضوع التحكم المؤسسي من زوايا مختلفة، وقد شمل هذا الكتاب على بابين الباب الاول مدخل لدراسة التحكم المؤسسي، والباب الثاني تناول وظيفة التدقيق والرقابة ودعم التحكم المؤسسي…

اسهاما منا في نشر ثقافة التحكم المؤسسي والتي تساهم في حصانة المجتمع باعتباره واجب وطني.

(صياغة استراتيجية وطنية لحماية حقوق الكفاءات العلمية في العراق)

(صياغة استراتيجية وطنية لحماية حقوق الكفاءات العلمية في العراق)

صدر كتاب للدكتورة حسناء ناصر التميمي الباحثة في مركز بحوث السوق وحماية المستهلك / جامعة بغداد .. ويعد من البحوث الفائزة عن بحوث في حقوق الانسان للمعهد العراقي في مسابقة المعهد العراقي بالتعاون مع جامعة بغداد، وتناول البحث ان الكفاءات العلمية مسيس حاجة واقعية ملحة ومطلبا انسانيا واجتماعيا تهدد السلامة الوطنية وامنها وتزعزع استقرار المجتمع العلمي والاكاديمي، كما تناول البحث ضعف دور المؤسسات التعليمية وتوفير الحماية الكافية للكفاءات العلمية.

لذا سعت هذه الدراسة الى صياغة استراتيجية وطنية لحماية حقوق الكفاءات العلمية واحترام الجانب الانساني والثقافي لهم في حياة امنة والعيش بسلام بعيدا عن الفزع ومد الجسور بين الاكاديميين المتواجدين داخل المؤسسة التعليمية والمقيمين في الخارج.

ظاهرة غسيل الاموال (المشكلة - الاثار) مع الاشارة الى العراق

اصدار جديد … كتاب ظاهرة غسيل الاموال (المشكلة – الاثار)  مع الاشارة الى العراق

صدر حديثا للباحث الدكتور سالم محمد عبود.. كتاب ظاهرة غسيل الاموال (المشكلة – الاثار) مع الاشارة الى العراق  لمركز بحوث السوق وحماية المستهلك / جامعة بغداد، تناول موضوعات الامراض التي تصيب المجتمع والاقتصاد. وهذا الكتاب يكون بثلاث مستويات:

المستوى الاول: عرض جوهر المشكلة لظاهرة غسيل الاموال.

المستوى الثاني : عرض منهجية المكافحة لظاهرة غسيل الاموال.

المستوى الثالث: الملاحق.  …

اعتمدت هذه الدراسة على الجهود الخيرة لاساتذة وزملاء وباحثين في مجالات متنوعة.

النظرية المحاسبية في الفكر الاسلامي (دراسة مقارنة)

النظرية المحاسبية في الفكر الاسلامي (دراسة مقارنة)

صدر حديثا للباحث الدكتور سالم محمد عبود.. كتاب النظرية المحاسبية في الفكر الاسلامي (دراسة مقارنة)، لمركز بحوث السوق وحماية المستهلك / جامعة بغداد

عرض هذا الكتاب مجال النظام الاقتصادي والمعلوماتي من ناحية متكاملة في الاسلام التي تتفق مع الاطار الفكري الفلسفي للمحاسبة، وهذا الكتاب يمثل منهجا جديدا في عرض النظرية المحاسبية الاسلامية ومقومات خصائصها واليات تطبيقها.

صناعة العطش ومستقبليات حرب المياه (دراسة في الوطن العربي والعراق)

صناعة العطش ومستقبليات حرب المياه

(دراسة في الوطن العربي والعراق)

صدر حديثا للباحث الدكتور سالم محمد عبود.. كتاب صناعة العطش ومستقبليات حرب المياه (دراسة في الوطن العربي والعراق)، الباحث في مركز بحوث السوق وحماية المستهلك / جامعة بغداد.

ويهدف هذا الكتاب الى مستقبل المياه والحرب المتوقعة وحجم وكم السيناريوهات المرسومة والاخطار المحيطة بالوطن العربي والامة وخصوصا العراق.

والعراق بلد الحضارة لا يمكن ان يركع لاي قوى وان كانت هناك ظروف وعوامل فانها سوف لن تدوم وكيف السبيل الى عراق يتطلع للخير والحرية.

موسوعة المحاسبة البيئية

صدر حديثا … موسوعة المحاسبة البيئية

صدر حديثا للباحث الدكتور سالم محمد عبود.. موسوعة المحاسبة البيئية، لمركز بحوث السوق وحماية المستهلك / جامعة بغداد، وقد تناولت الموسوعة حول موضوع البيئة هي مسؤولية الجميع كونها تمثل اشكالية حضارية وانسانية وان حماية البيئة وتحسينها والحفاظ عليها مسؤولية اخلاقية واجتماعية تتحملها كل المؤسسات والمنظمات والخبراء على اختلاف اختصاصاتهم ، وهذه الموسوعة تمثل جهدا علميا ومشاركة خدمتا للانسانية وتشمل الموسوعة على ثلاثة كتب :-

1- الكتاب الاول (المحاسبة البيئية المفاهيم والمناهج والاساليب).

2- الكتاب الثاني (مدخل الى محاسبة التكاليف البيئية).

3- الكتاب الثالث (منهج واساليب الرقابة والتدقيق البيئي بين النظرية والتطبيق).

الاستثمار وفق نظام البناء والتشغيل والتحويل

الاستثمار وفق نظام البناء والتشغيل والتحويل

صدر حديثا للدكتور سالم محمد عبود التدريسي في مركز بحوث السوق وحماية المستهلك وآخرون كتابا بعنوان (الاستثمار وفق نظام البناء والتشغيل والتحويل) .

ويعد هذا الكتاب من المصادر الحديثة في مجال اقتصاد السوق والتحول التنموي الذي تسعى له الدولة والمجتمع .

ويشمل على فلسلفة التمويل والاستثمار بالاعتماد على تجارب الدول والمجالات التي يمكن تطبيقها بما يعزز الاقتصاد الوطني وجذب رؤوس الاموال وتطوير الاستثمار.

المرشد في المخاطبة الادارية الوظيفية
صدور كتاب (المرشد في المخاطبة الادارية الوظيفية)

صدر حديثا عن دار الدكتور للعلوم كتاب (المرشد في المخاطبة الادارية الوظيفية) للدكتور سالم محمد عبود احد تدريسي مركزنا. 

وتتبلور فكرة الكتاب في كسب المهارة الادارية في الصياغة للكتب الرسمية والمخاطبات وفن القواعد الفنية واللغوية والإدارية بما يعزز من قيمة العمل الاداري والاتصال الفعال ويعد هذا الكتاب دليل ومنهج عمل لكافة موظفي المؤسسات بمختلف مستوياتهم.