سمارتميل

بريد التدريسيين الالكتروني ... لمركز بحوث السوق وحماية المستهلك 




الدورات التدريبية في المركز


مختبرات مركز بحوث السوق

مواضيع مختارة تهم المستهلك

مواقع ذات صلة

احصائيات

استطلاعات المركز

ماهو رأيك بموقعنا الجديد





الطقس

البحث

زورونا على الفيس بوك


محضر وقائع وتوصيات الندوة المتخصصة.. ((واقع خدمة الانترنيت وانعكاسها على المستهلك في العراق))

     انطلاقا من المهام الرئيسة التي يتبناها مركز بحوث السوق وحماية المستهلك وضمن نشاطاته العلمية واهتماماته فيما يتعلق بشؤون المستهلك العراقي وقضايا السوق وتطوراته, فقد تم عقد ندوة متخصصة عن (واقع خدمة الانترنيت وانعكاسها على المستهلك في العراق) في يوم الثلاثاء الموافق 23/12/2008 وتحت شعار (العلم سبيل الأمم نحو التقدم).

   كان موضوع الندوة محور اهتمام جهات عديدة ومتنوعة انعكست على مستوى البحوث المشاركة والتوصيات وكذلك الاهتمام الرسمي والشعبي الذي حازته هذه الندوة, وذلك كونها من الندوات العلمية الجريئة في تناول مثل هذه المواضيع الحيوية ذات العلاقة بكل جوانب الحياة, فضلا عن حاضر المجتمع ومستقبله.

وبهذا الصدد نود ان نبين ما يأتي:

1. كانت الندوة برعاية السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور (موسى جواد الموسوي) الذي كان لحضوره المتميز ومناقشاته أثر في تفعيل احداث الندوة، كما حضر السيد المساعد العلمي لرئيس الجامعة الاستاذ الدكتور (رياض عزيز هادي).

2. حضرت العديد من الشخصيات التي اعطت للندوة تمايزا في كل محاورها, ومنهم ممثلو العديد من الوزارات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والمختصين مثل:

هيئة مستشاري السيد رئيس الوزراء ومن الوزارات (الاتصالات، النفط، الصحة، الداخلية، الاعمار والاسكان، المالية، العلوم والتكنولوجيا، الثقافة، التربية، التخطيط، حقوق الانسان) وشركات التأمين العراقية والوطنية ومن اساتذة جامعة واسط، وديوان الوقف السني، وممثلوا منظمات المجتمع المدني.

3. بدأت اعمال الندوة بتلاوة ما تيسر من القرآن الكريم ثم القت الدكتورة منى تركي الموسوي مديرة المركز ورئيسة اللجنة التحضيرية كلمة تعريفية باهداف الندوة ومحاورها ودور المركز والمؤسسات في معالجتها.

4. القى السيد اللواء مجيد الساعدي ممثل السيد وزير الداخلية كلمة الوزارة بالنيابة.

5. بلغ عدد الحضور (150) شخص مشارك.

6. قدمت للندوة (20) بحثا وورقة عمل وتم اختيار (10) بحوث تم القائها.

7. تضمنت الندوة جلستين الاولى عرض للبحوث والآراء والتي تراسها المساعد العلمي لرئيس الجامعة الاستاذ الدكتور رياض عزيز هادي

اما الجلسة الثانية فقد خصصت لأغراض المناقشات والمداخلات والتعقيبات ومن ثم الاستماع لآراء الحضور وبلورة جملة من التوصيات الموجهة للجهات ذات العلاقة.

8. تم تغطية الندوة اعلاميا من قبل قنوات فضائية تلفزيونية عربية ومحلية مع اذاعات محلية منها السومرية وبلادي واعلام جامعة بغداد و25 صحفي من مختلف الصحف المحلية والعربية.

9. تم تشكيل فريق عمل من اللجنة التحضيرية وعدد من الباحثين لبلورة التوصيات.

    تم رفع مجموعة من التوصيات تتعلق بالجوانب التشريعية والتنفيذية والفنية من اجل تعزيز القدرات في بناء انظمة اتصالات والاستفادة منها في الجوانب العلمية المختلفة مع زيادة الوعي وثقافة استخدام الانترنيت وحماية حقوق المستهلك في المعلوماتية وتنظيم العلاقات بين كافة الاطراف مع العمل على تعزيز الامن القومي من خلال امن المعلومات وغيرها من التوصيات التفصيلية. حيث رفعت هذه التوصيات الى مختلف الجهات والوزارات ذات العلاقة كل حسب مسؤوليات مثل مجلس النواب ومجلس الوزراء الموقر ووزارات اخرى ومؤسسات ذات العلاقة.



آخر تحديث و أوقات أخرى

النشرة الالكترونية الشهرية

دليل مركز بحوث السوق

نشاطات المركز

استطلاعات المركز

هل انت مع تحديد اسعار الكشف الطبي في العيادات الخاصة لمدينة بغداد وكالتالي: ١٠٠٠٠ دينار طبيب عام ١٥٠٠٠ طبيب ممارس ٢٠٠٠٠ طبيب اختصاص





استطلاعات

بحسب منظمة الصحة العالمية ، هل تعلم بأن نسبة الاضرار الناجمة عن تدخين السكائر 85% للأشخاص المحيطين بالمدخن و 15% للشخص ذاته ؟





الصور الخاص بالمركز

زورونا على اليوتيوب

الوقت في مدينة بغداد

GMT +3

جميع الحقوق محفوظة 2011 مركز بحوث السوق وحماية المستهلك - جامعة بغداد